الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين

أهلا وسهلا بكم

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة التعليمات كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه - قال: سمعت رسول الله يقول: "إن إبليس قال لربه: بعزتك وجلالك لا أبرح أغوي بني آدم مادامت الأرواح فيهم - فقال الله: فبعزتي وجلالي لا أبرح أغفر لهم ما استغفروني"



اللّهم طهّر لساني من الكذب ، وقلبي من النفاق ، وعملي من الرياء ، وبصري من الخيانة ,, فإنّك تعلم خائنة الأعين ,, وما تخفي الصدور

اللهم استَخدِمني ولاَ تستَبدِلني، وانفَع بيِ، واجعَل عَملي خَالصاً لِوجهك الكَريم ... يا الله


اللهــم اجعل عملي على تمبـلر صالحاً,, واجعله لوجهك خالصاً,, ولا تجعل لأحد فيه شيئاً ,, وتقبل مني واجعله نورا لي في قبري,, وحسن خاتمة لي عند مماتي ,, ونجاةً من النار ومغفرةً من كل ذنب

يارب يارب يارب

    KEMASKINI

    _

    _
    ALLAHUMMA YA ALLAH BERIKANLAH KEJAYAAN DUNIA AKHIRAT PADAKU , AHLI KELUARGAKU DAN SEMUA YANG MEMBACA KARYA-KARYA YANG KUTULIS KERANA-MU AAMIIN YA RABBAL A'LAMIIN “Ya Allah, maafkanlah kesalahan kami, ampunkanlah dosa-dosa kami. Dosa-dosa kedua ibu bapa kami, saudara-saudara kami serta sahabat-sahabat kami. Dan Engkau kurniakanlah rahmatMu kepada seluruh hamba-hambaMu. Ya Allah, dengan rendah diri dan rasa hina yang sangat tinggi. Lindungilah kami dari kesesatan kejahilan yang nyata mahupun yang terselindung. Sesungguhnya tiadalah sebaik-baik perlindung selain Engkau. Jauhkanlah kami dari syirik dan kekaguman kepada diri sendiri. Hindarkanlah kami dari kata-kata yang dusta. Sesungguhnya Engkaulah yang maha berkuasa di atas setiap sesuatu.”

    تنبيه الغافلين : فضل الجمعة

    (قال الفقيه) أبو الليث السمرقندي رضي اللَّه تعالى عنه: حدثنا أبو القاسم عبد الرحمن ابن محمد حدثنا فارس بن مردويه حدثنا محمد بن الفضل حدثنا الحسين بن علي الجعمي عن عبد الرحمن بن يزيد عن أبي الأشعث الصنعاني عن أوس بن أوس قال: قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم "إن أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا فيه عليّ من الصلاة فإن صلاتكم معروضة عليّ قالوا يا رسول
    اللَّه وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد بليت؟ قال أتقولون قد بليت إن اللَّه تعالى حرّم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام". وروى في خبر آخر "أنه قيل كيف تردّ علينا السلام وقد رممت؟ فقال إن اللَّه تعالى حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء وما من أحد يسلم علي إلا ردّ اللَّه عليّ روحي حتى أردّ عليه السلام".
    (قال الفقيه) رضي اللَّه تعالى عنه: حدثنا عبد الرحمن بن محمد حدثنا أبو القاسم حدثنا فارس بن مردويه حدثنا محمد بن الفضيل حدثنا الحسين بن علي الجعفي عن عبد الرحمن بن يزيد عن أبي الأشعث عن أوس بن أوس قال: قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم وذكر الجمعة فقال "من غسل واغتسل وبكر وابتكر ودنا فأنصت ولم يلغ كان له بكل خطوة كأجر سنة صيامها" قال محمد بن الفضيل: سألت يزيد بن هرون عن قوله "غسل" قال غسل مواضع الوضوء "واغتسل" يعني جسده وسألت عن "بكر وابتكر" قال يعني بكر على غسله وابتكر إلى الجمعة.

    (قال الفقيه) رضي اللَّه تعالى عنه: حدثنا محمد بن الفضيل حدثنا محمد بن جعفر حدثنا إبراهيم بن يوسف حدثنا اسمعيل بن جعفر عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة رضي اللَّه تعالى عنه أن النبي صلى اللَّه عليه وسلم قال "لم تطلع شمس ولم تغرب على يوم أفضل من يوم الجمعة، وما من دابة في الأرض إلا وهي تفزع ليوم الجمعة إلا الثقلين الجن والإنس، وعلى كل باب من أبواب المسجد ملكان يكتبان الناس الأوّل فالأوّل
    كرجل قرّب بدنة وكرجل قرّب شاة وكرجل قرّب طيرا وكرجل قرّب بيضة فإذا قعد الإمام طويت الصحف". وروى الأعمس عن أبي صالح عن أبي صالح عن أبي هريرة رضي اللَّه تعالى عنه أن النبي صلى اللَّه عليه وسلم قال "من توضأ يوم الجمعة فأحسن الوضوء ثم أتى الجمعة فاستمع ودنا فأنصت غفر له ما بينه وبين الجمعة وزيارة ثلاثة أيام ومن مس الحصى فقد لغا ومن لغا فلا جمعة له. وروى أبو سلمة عن أبي هريرة رضي اللَّه تعالى عنه أن النبي صلى اللَّه عليه وسلم قال "إن خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخله اللَّه الجنة وفيه أهبط منها، وفيه تقوم ساعة وفيه ساعة لا يصادفها مؤمن يسأل اللَّه تعالى فيها شيئاً إلا أعطاه إياه" قال أبو سلمة: قال عبد اللَّه بن سلام: قد عرفت تلك الساعة، وهي آخر ساعات النهار، وهي الساعة التي خلق فيها آدم عليه السلام، قال اللَّه تعالى {خُلِقَ الإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ} وقال سعيد بن المسيب: لأن أشهد الجمعة أحب إليّ من حجة تطوّع. وعن كعب الأحبار: لأن أشرب قدحاً من نار أحب إليّ من أن أشرب قدحا من خمر، ولأن أشرب قدحاً من خمر أحب إلي من أن أتخلف عن الجمعة، ولأن أتخلف عن الجمعة أحب إليّ من أن أتخطى رقاب الناس. وعن أبي هريرة رضي اللَّه تعالى عنه قال "تلا رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم على المنبر آية فقال ابن مسعود لأبيّ بن كعب متى أنزلت هذه الآية" وفي رواية أخرى: أن أبا الدرداء قال لأبيّ بن كعب متى أنزلت هذه الآية، فغمزه، فلما انصرف قال له أبيّ "إنما حظك من صلاتك ما لغوت، فدخل عبد اللَّه على رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم فسأله عن ذلك فقال: صدق أبيّ، ثم قال: ما من عبد يغتسل يوم الجمعة ويمس من دهنه ما كان، ثم يأتي الجمعة فلا يؤذي أحداً ولا يتخطى رقاب الناس فيصلي ما قضى اللَّه تعالى له. فإذا خرج الإمام جلس وأنصت إلا غفر اللَّه له ما بين الجمعتين". وروى عبد الرحمن بن يزيد عن أبي لبابة بن عبد المنذر قال: قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم "يوم الجمعة سيد الأيام وأعظمها عند الله، وهو أعظم عند اللَّه من يوم الفطر ومن يوم النحر، وفيه خمس خصال: فيه خلق اللَّه تعالى آدم، وفيه أهبط اللَّه تعالى آدم إلى الأرض، وفيه توفى آدم، وفيه ساعة لا يسأل العبد فيها شيئاً إلا أعطاه اللَّه إياه ما لم يسأل حراماً، وفيه تقوم الساعة، وما من ملك مقرب عند ربه ولا في سماء ولا في أرض إلا وهو يشفق من يوم الجمعة". وعن عليّ بن أبي طالب كرم اللَّه وجهه قال: إذا كان يوم الجمعة خرج الشيطان مع أعوانه يزينون للناس أسواقهم ومعهم الرايات، وتقعد للناس أسواقهم ومعهم الرايات، وتقعد الملائكة على أبواب المسجد فيكتبون الناس على قدر منازلهم حتى يخرج الإمام فمن دنا من الإمام فأنصت واستمع ولم يلغ كان له كفلان: أي حظان ونصيبان من الأجر، ومن تباعد فاستمع وأنصت ولم يلغ كان له كفل من الأجر، ومن دنا من الإمام فلغا ولم يستمع كان له كفلان من الوزر ومن قال مه فقد تكلم ومن تكلم فقد لغا ومن لغا فلا جمعة له، ثم قال عليّ رضي اللَّه تعالى عنه: هكذا سمعت نبيكم صلى اللَّه عليه وسلم.
    (قال الفقيه) رحمه اللَّه تعالى: سمعت أبى قال: بلغنا أن صالحا المريّ أقبل ليله الجمعة يريد مسجد الجامع ليصلى فيه صلاة الفجر، فمر بمقبرة فقال: لو قمت حنى يطلع الفجر، فدخل
    المقبرة فصلى ركعتين واتكأ على قبر فغلبته عيناه، فرأى في المنام كأن أهل القبور قد خرجوا من قبورهم فقعدوا حلقا حلقا يتحدثون، فإذا شاب عليه ثياب دنسة فقعد في جانب مغموما فلم يمكثوا إذا أقبلت عليهم أطباق عليها الطاف مغطاة بمناديل فكلما جاء واحدا منهم طبق أخذه ودخل قبره، حتى بقى الفتى في آخر القوم لم يأته شيء، فقام حزينا ليدخل في قبره فقلت له: يا عبد اللَّه ما لي أراك حزينا وما الذي رأيت؟ قال: يا صالح المرّى هل رأيت الأطباق؟ قال: قلت نعم، فما هي؟ قال تلك ألطاف الأحياء لموتاهم كلما تصدقوا عنهم اودعوا لهم أتاهم ذلك في ليلة الجمعة وإني رجل من أهل السند أقبلت بوالدتي تريد الحج، فلما صرت بالبصرة توفيت بها وتزوّجت والدتي بعدي ولم تذكر لزوجها أنه كان لها ولد. وقد ألهتها الدنيا فما تذكرني بشفة ولا لسان فحق لي الحزن إذ ليس لي من يذكرني من بعدي، قال صالح: وأين منزل أمك؟ فوصف لي الموضع، قال: فلما أصبحت و قضيت صلاتي أقبلت فسألت عن منزلها فأرشدت إليه، فجئت فاستأذنت عليها فقلت أتى صالح المري بالباب فأذنت فدخلت و قلت أحب أن لا يسمع كلامي و كلامك أحد. فدنوت حتى ما كان بيني و بينها إلا ستر، فقلت يرحمك اللَّه هل لك ولد؟ قالت لا قلت فهل كان لك ولد؟ فتنفست الصعداء ثم قالت: قد كان لي ولد شاب فمات فقصصت عليها القصة، قال: فبكت حتى تحدرت دموعها على خديهّا، قالت: يا صالح ذاك ولدي من منزل كبدي والحشا، كان بطني له وعاء وثديي له سقاء وحجري له حواء. ثم دفعت لي ألف درهم وقالت: تصدقت بها على حبيبي وقرة عيني ولا أنساه الدعاء والصدقة فيما بقى من عمري، قال: فانطلقت فتصدقت بالألف، فلما كان في الجمعة الأخرى أقبلت أريد الجمعة، فأتيت المقبرة وصليت ركعتين واستندت إلى قبر. فخفقت برأسي فإذا أنا بقوم قد خرجوا وإذا أنا بالفتى عليه ثياب بيض فرحا مسرورا ثم أقبل حتى دنا منى ثم قال: يا صالح المري جزاك اللَّه خيرا عنى وقد وصلت إلينا الهدية. فقلت له أنتم تعرفون الجمعة؟ قال نعم، وإن الطيور في الهواء يعرفونها ويقولون سلام ليوم صالح: يعني يوم الجمعة.
    (قال الفقيه) رضي اللَّه تعالى عنه: وحدثني الثقة بإسناده عن أنس بن مالك رضى اللَّه تعالى عنه قال "جاء جبريل عليه السلام إلى رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم وفي كفه كالمرآة البيضاء وفي وسطها كالنكتة السوداء، قال ما هذا يا جبريل؟ قال هذا يوم الجمعة يعرضها اللَّه عليك لتكون لك عيدا لك ولأمتك من بعدك ولكم فيها خير، من دعا فيها بخير هو له قسم أعطاه اللَّه إياه وإن لم يكن له قسم ادّخر له ما هو أفضل منه، وهو عندنا يوم المزيد ونحن ندعوه سيد الأيام، قال ولم ذلك؟ قال لأن ربك اتخذ في الجنة وادياً أفيح فيه
    كشيب من مسك أبيض، فإذا كان يوم الجمعة جاء النبيون وجالسوا على منابر من نور مكللة بالجواهر، ثم حف وراء تلك المنابر بكراسي من نور فجاء الصدّيقون والشهداء فجلسوا عليها، ثم يأتي أهل جنة عدن فيجلسون على ذلك الكثيب الأبيض فيقول لهم الرب تعالى، أنا الذي صدقتم وعدي وأتممت عليكم نعمتي وهذا محل كرامتي فسلوني، فيقولون ربنا نسألك رضوانك والجنة؟ فيقول رضواني أحلكم داري وأنيلكم كرامتي، فيسألونه الرضا فيهديهم الرضا ويعطيهم فوق رغبتهم وأمنيتهم، وذلك قدر منصرف أمامكم من الجمعة ويفتح لهم عند ذلك مالا يخطر على قلب بشر ولم تره عين، ثم يرجع النبيون والصدّيقون والشهداء ويرجع أهل الغرف إلى غرفهم فليسوا إلى شيء أحوج منهم إلى يوم الجمعة ليزدادوا فيه كرامة فلذلك سمى يوم المزيد وفيه تقوم الساعة". وروى أنس بن مالك رضي اللَّه تعالى عنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال "الصلوات في الجماعة والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهنّ ما اجتنبت الكبائر"
    Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

    SOLIDARITI MENERUSKAN PERJUANGAN

    INI ZAMANNYA